منح الطلبة المتفوقين

 

للعام السادس على التوالي ترعى مؤسسة التعليم أولاً وبالشراكة مع شركة IACC   منحة الطلاب المتفوقين على مستوى الجمهورية (بواقع الثلاثة الأوائل على الشهادة الإعدادية من كل عام بالمدارس التجريبية من كل محافظة ) وبإشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال إجازة نصف العام.

 وتأتي المنحة تحت مسمى (إحنا مصر) وتهدف المنحة الى تكريم الطلاب المتفوقين وتنمية مهاراتهم الشخصية والعملية حيث يحصل الطلاب في المنحة على تدريب تنمية بشرية بالتعاون مع شركتي كويست وأبامي العالمية

كما يحصلون علي تدريب المهارات التكنولوجية بالتعاون مع شركة مايكروسوفت مصر وتدريب في تطوير مهارات اللغة الانجليزية  بالتعاون مع شركة التعليم المتوازن ، كل هذه الشركات تقدم هذه البرامج ضمن مشروعات الخدمة المجتمعية .

كما يجري الطلاب عدداً من اللقاءات العامة مع بعض الشخصيات العامة في مختلف المجالات بهدف إجراء حوار بناء يساعد في بناء وعيهم ويبني جسر التواصل مع الشباب، وفي نهاية المنحة يتسلم كل طالب لاب توب هدية مقدمة من مؤسسة التعليم أولاً وشركة IACC .

جدير بالذكر أن الطلاب يختتمون منحتهم بعمل مسرحي يشارك فيه جميع  الطلاب بهدف تنمية مهارات العمل الجماعي والثقة بالنفس من خلال النشاط المسرحي والفني.

وتفخر مؤسسة التعليم أولأ بأن عدد الطلبة المشاركين بالمنحة حتى الآن 527 طالب على مدار الست سنوات الماضية ولازالت المنحة قائمة حتى الآن سنوياً